القائمة الرئيسية

الصفحات

US30 يرتفع إلى آفاق جديدة: الإبحار في التقلبات في المستقبل

 

US30 يرتفع إلى آفاق جديدة: الإبحار في التقلبات في المستقبل









US30 الإطار الزمني لساعة واحدة، 08 فبراير 2024




 

تحرك مؤشر US30 على الإطار الزمني لمدة ساعة واحدة في اتجاه صعودي متقلب منذ القاع الأخير الذي تم رسمه في 18 يناير. في 2 فبراير، وصل مؤشر US30 إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 38784.3. أدت هذه الحركة إلى تحطيم أعلى مستوى على الإطلاق في 31 يناير عند 38609.2.

إن ملاحظة التشابه المذهل بين أعلى مستوياته على الإطلاق (أو أي حركة سعرية تشبهها بشكل وثيق) أمر مثير للاهتمام. ومن الجدير بالذكر أن أعلى مستوى على الإطلاق في 31 يناير (باللون الأزرق 1) والأعلى في 2 فبراير (باللون الأزرق 2) يبرزان. بعد كل حالة من هذه الحالات، كان هناك انخفاض حاد في حركة السعر مباشرة بعد الوصول إلى مستوى مرتفع جديد.

حاليًا، يتم تداول السوق عند 38693 وهو محصور في نطاق (كما هو موضح بواسطة مربع وردي). يمكن للمرء أن يلاحظ هذا السلوك الثابت في مؤشر US30، حيث يشكل السوق نطاقات تداول صغيرة، تليها اختراقات قوية، حيث تتماشى 90٪ من الاختراقات الأخيرة مع الاتجاه الصعودي السائد.

يؤكد المتوسطان المتحركان البسيطان لمدة 200 و 100 فترة على الاتجاه الصعودي، مع وجود المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 100 فترة فوق المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 200 فترة. تعمل هذه المتوسطات أيضًا كمستويات دعم ومقاومة ديناميكية قوية.

على الرغم من أن الاتجاه الأساسي، وبالتالي التحيز الرئيسي، هو الاتجاه الصعودي، إلا أننا بحاجة إلى توخي الحذر من حقيقة أن الحركة الصغيرة إلى الاتجاه الصعودي في مؤشر US30 من المرجح أن تشكل أعلى مستوى جديد على الإطلاق، والذي قد يكون عرضة لمستويات أعلى بكثير. التقلبات وفي كثير من الحالات انعكاس لاحق إلى الأسفل.

عند النظر إلى مؤشر ATR (متوسط ​​المدى الحقيقي)، يبدو أن التقلبات الحالية قد انخفضت بشكل مطرد خلال الأيام القليلة الماضية، كما يمكن للمرء أن يلاحظ ذلك مباشرة قبل قمة 31 يناير (المميزة باللون الأزرق 1).

بعد فترة من انخفاض التقلبات، يميل السوق إلى تشكيل اختراقات عنيفة، كما يمكن رؤيته في الشمعة الهابطة في 31 يناير، والتي حققت ما يقرب من 4 أيام من المكاسب في شمعة واحدة مدتها ساعة واحدة.

وكل هذا يقودنا إلى إعداد اليوم.

نحن في اتجاه صعودي، والذي يفضل الاختراق في الاتجاه الصعودي. وستكون هذه هي وجهة نظرنا على المدى الطويل، مع هدف عند مستوى المقاومة النفسية الرئيسي التالي، 39000. ومع ذلك، على المدى القصير، يمكننا أن نتوقع رؤية بعض الارتداد إلى الجانب السلبي، إما أثناء الاختراق أو بعد ذلك بوقت قصير.

قد يكون الهدف السلبي هو المنطقة الواقعة بين المتوسط ​​المتحرك البسيط 200 و 100 فترة. سيؤدي الاختراق تحت هذه المنطقة أيضًا إلى إبطال الاتجاه الصعودي.

كما هو الحال دائمًا، قم بإلقاء نظرة فاحصة على الأخبار القادمة وتذكر التقلبات المتناقصة على مؤشر ATR؛ وهذا يرفع أعلام الاختراق العنيف بمجرد حدوثه.

ملخص:
تفضل التوقعات الأولية مسارًا تصاعديًا، مما يعكس وجهة نظر طويلة المدى بشأن الأصول US30.
ومع ذلك، من المتوقع حدوث انعكاسات كبيرة، خاصة مع احتمال تسجيل أعلى مستويات جديدة على الإطلاق.
تأكيد هذا التوقع يأتي من التقلبات المتناقصة التي لوحظت على متوسط ​​المدى الحقيقي (ATR).
تم تحديد هدف الاختراق الصعودي عند 39000.
على العكس من ذلك، فإن هدف الاختراق الهبوطي هو 38,474.4، أو ضمن النطاق الذي يحدده المتوسطان المتحركان البسيطان لـ 100 و 200 فترة (SMA).


ملاحظة مهمة: يتم تقديم أي أخبار أو آراء أو أبحاث أو تحليلات أو أسعار أو معلومات أخرى واردة في هذا الموجز كتعليق عام للسوق ولا تشكل نصيحة استثمارية 
أو التماسًا لمعاملة في أي أداة مالية أو عروض ترويجية مالية غير مرغوب فيها. جميع المواد المنشورة على الموقع مخصصة لأغراض إعلامية فقط. لم يتم إعداد تعليق السوق 
وفقًا للمتطلبات القانونية المصممة لتعزيز استقلالية أبحاث الاستثمار. ولذلك، فهي لا تخضع لأي حظر على التعامل قبل النشر. نحن لا نقدم أي ضمانات بشأن اكتمال تعليق السوق وموثوقيته ودقته. 
الأداء السابق ليس مؤشرا على الأداء المستقبلي المحتمل. إن أي إجراء تتخذه بناءً على المعلومات الواردة في هذه الخلاصة يكون على مسؤوليتك الخاصة تمامًا، 
ولن نكون مسؤولين عن أي خسائر وأضرار فيما يتعلق بهذا الخلاصة.

تعليقات

Photo of White Beach in Boracay, Philippines
التنقل السريع