القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص NAGA الأسبوعي 26 فبراير 2024 – 1 مارس 2024

  



سجلت الأسهم الأمريكية واليابانية أرقامًا قياسية جديدة هذا الأسبوع، مدعومة بتعافي الاقتصادين. وفي الوقت نفسه، وصلت عملة البيتكوين إلى مستوى قياسي في السنوات الأخيرة. في ملخصنا الأسبوعي، قمنا بتغطية أهم الأمور، بدءًا من أسعار النفط وحتى آخر التطورات في عالم الفوركس.









حقق مؤشرا S&P 500 وNasdaq أرقامًا قياسية جديدة ليحققا أفضل أداء لشهر فبراير


شهدت الأسهم الأمريكية ارتفاعًا كبيرًا في فبراير. حقق مؤشر SPX500 وناسداك المركب (NAS100) أفضل أداء لهما لهذا الشهر منذ عام 2015، ومن المحتمل أن يتأثرا بقراءة التضخم الإيجابية. أغلق مؤشر ناسداك المركب مرتفعًا بنسبة 0.9%، ليصل إلى مستوى قياسي عند 16091.92، في حين ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.5% ليغلق عند 5095.88 - وهو رقم قياسي أيضًا.



تراجعت أسهم AMC Entertainment وسط اضطرابات صناعة السينما


شهدت شركة AMC Entertainment (AMC) انخفاضًا كبيرًا بنسبة 8٪ تقريبًا، مما يعكس الاضطراب المستمر داخل صناعة السينما بعد إضرابين مزدوجين في هوليوود. لقد وجه تأثير هذه الإضرابات ضربة قوية لسلسلة المسرح، مما أدى إلى خسارة ربع سنوية أكبر من المتوقع.


أدت آثار الإضرابات، التي قادها الكتاب والممثلون، إلى تعطيل الصناعة بشدة، مما تسبب في تباطؤ الإصدارات بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلمي "باربي" و"أوبنهايمر" خلال فصل الصيف. بالإضافة إلى ذلك، أدى تأجيل الجزء الثاني من فيلم "Dune" إلى تفاقم الضعف في شباك التذاكر الذي شهدناه العام الماضي.


بالنسبة للربع الرابع، أعلنت AMC عن خسارة قدرها 83 سنتا للسهم، متجاوزة توقعات المحللين بخسارة قدرها 70 سنتا، وفقا لبيانات LSEG.



أسعار النفط ترتفع وسط توقعات أوبك+


شهدت أسعار النفط ارتفاعًا متواضعًا، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو إلى 82.18 دولارًا للبرميل، ووصل خام غرب تكساس الوسيط لشهر أبريل إلى 78.46 دولارًا، حيث تنتظر الأسواق قرار أوبك + الحاسم بشأن اتفاقيات العرض للربع الثاني.


ويدعم هذا الارتفاع إشارة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى مستويات تضخم يمكن التحكم فيها، كما يتضح من مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي المتوافق مع التوقعات لشهر يناير، مما يمهد الطريق لخفض أسعار الفائدة في يونيو. ومن شأن هذا الاحتمال أن يزيد من تحفيز الإنفاق الاستهلاكي، بما في ذلك شراء الوقود. ومع ذلك، فإن الزخم يواجه مقاومة من مجموعة مختلطة من بيانات مؤشر مديري المشتريات من الصين، مما يؤكد عدم اليقين في ديناميكيات الطلب.



يرتد زوج دولار/ين USD/JPY بشكل أكبر نحو مستوى 150.50 وسط تعليقات بنك اليابان أويدا


يسير زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في طريقه نحو التعافي، حيث يتجه نحو 150.50، مدعومًا بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد خطاب محافظ بنك اليابان أويدا.


تعمل تصريحات هاجيمي تاكاتا الإضافية على تشكيل معنويات السوق، مما يشير إلى النهج الحذر من بنك اليابان، مع عدم وجود خطط ملموسة لرفع أسعار الفائدة المتتالية. وشدد تاكاتا على أهمية التعديلات التدريجية استجابة للظروف المختلطة، مما يشير إلى المرونة في تفكيك إطار التحكم في منحنى العائد.


وفي الوقت نفسه، شهد الدولار الأمريكي انخفاضًا في قيمته، حيث يحوم حول 103.80، في حين بلغت عوائد سندات الخزانة الأمريكية على كوبونات لأجل عامين و10 سنوات 4.65% و4.28% على التوالي.

تعليقات

Photo of White Beach in Boracay, Philippines
التنقل السريع