القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص NAGA الأسبوعي 3 مارس 2024 – 8 مارس 2024

 اكتشف نبض الأسواق في تقريرنا الحصري، حيث يروي كل عنوان قصة خاصة به. مع توقعات باول غير المتوقعة التي تحدد النغمة، إلى جانب الصعود المذهل لـ Nvidia، والارتفاع غير المسبوق للذهب، والارتفاع الكبير في زوج يورو/دولار EUR/USD، يشتعل العالم المالي بالإثارة.

تعمق أكثر في هذه الروايات المقنعة للكشف عن الرؤى التي تقود المشهد الاستثماري اليوم.



يقول جيروم باول إن تخفيضات أسعار الفائدة ستبدأ هذا العام

اختتم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول شهادته التي استمرت يومين، مكررًا توقعاته بتخفيض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام. وفي كلمته أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب واللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، أكد باول أنه على الرغم من أن تخفيضات أسعار الفائدة تلوح في الأفق، إلا أن البنك المركزي لا يزال حذرًا بشأن مسار التضخم نحو هدفه البالغ 2٪.

خلال شهادته، سلط باول الضوء على التخفيف الكبير للضغوط التضخمية خلال العام الماضي، إلى جانب استقرار معدل البطالة.

استكشف الأسوا


ق على NAGA

ينطوي التداول على مخاطر كبيرة للخسارة.


سهم Nvidia يسجل رقما قياسيا جديدا ويتجاوز مستوى 900 دولار

شهدت شركة Nvidia ($NVDA) ارتفاعًا ملحوظًا في سعر سهمها، مع مكاسب تزيد عن 2%، مما دفعها إلى تحقيق أعلى مستوياتها على الإطلاق. في يوم الخميس الموافق 7 مارس، تجاوزت أسهم شركة أشباه الموصلات العملاقة الرقم القياسي المثير للإعجاب وهو 900 دولار، وبلغت ذروتها عند 909.92 دولارًا لكل سهم.

هذا الارتفاع يعزز مكانة Nvidia كشركة ذات أداء متميز في السوق، خاصة هذا العام. ومنذ بداية العام حتى الآن، شهد السهم زيادة ملحوظة بنسبة 88٪، متجاوزًا العديد من الأسهم البارزة الأخرى. وبرزت شركة Nvidia كأفضل أداء بين أسهم "Magnificent 7".

استكشاف الأسهم على NAGA

ينطوي التداول على مخاطر كبيرة للخسارة.
 

سعر الذهب يصل إلى مستوى قياسي وسط الظروف الاقتصادية

في الأسواق العالمية، يشهد الذهب (XAUUSD) ارتفاعًا، مدفوعًا بالتوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة هذا العام.

وفي الجلسات الست الماضية، ارتفع سعر السبائك بنسبة 7% تقريبًا، ليصل سعر أونصة الذهب اليوم إلى 2167 دولارًا. وخلال العام الماضي، ارتفعت قيمة الذهب بأكثر من 18%.

وفي الوقت نفسه، رفع العملاق المالي سيتي جروب توقعاته لسعر الذهب للأشهر الثلاثة المقبلة إلى 2200 دولار للأونصة، وزاد توقعاته للأشهر الستة إلى الـ12 المقبلة إلى 2300 دولار.

اكتشف السلع على NAGA

ينطوي التداول على مخاطر كبيرة للخسارة.


يرتفع زوج يورو/دولار EUR/USD إلى أعلى مستوياته في عدة أسابيع فوق 1.0900

ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي متجاوزًا مستوى 1.0900 الحرج، ليصل إلى أعلى مستوياته خلال عدة أسابيع مع تكثيف ضغوط البيع على الدولار الأمريكي. إن شهادة الرئيس جيروم باول، التي تتماشى مع توقعات المستثمرين، بالإضافة إلى بيانات سوق العمل الأمريكية المخيبة للآمال، غذت هذا الضغط الهبوطي على الدولار.

واصل مؤشر الدولار الأمريكي انخفاضه للجلسة الخامسة على التوالي، ويحوم حول أدنى مستوياته في خمسة أسابيع فوق مستوى 103.00 بقليل، مصحوبًا بانخفاضات مستمرة في عوائد الولايات المتحدة.

استكشف الفوركس على NAGA

ينطوي التداول على مخاطر كبيرة للخسارة.


تعليقات

Photo of White Beach in Boracay, Philippines
التنقل السريع